Items filtered by date: آب/أغسطس 2022
 
تعلن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تمديد السقف الزمني للتقديم الإلكتروني الى استمارتي تعديل الترشيح وقبول خريجي السنة السابقة للسنة الدراسية 2023/2022.
ويستمر التقديم إلى الاستمارتين ضمن القناتين (العامة وذوي الشهداء) عبر بوابة الدراسات والتخطيط والمتابعة (www.dirasat-gate.org) الى نهاية الدوام الرسمي من يوم الأحد الموافق 2022/9/4.
 
 
 
Published in اخر الاخبار

 

قررت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي استمرار العمل بإعفاء الطلبة بنسبة (50%) من الأجور الدراسية للمراحل كافة ضمن قناة التعليم الحكومي الخاص الصباحي للسنة الدراسية 2023/2022.
وأوضحت دائرة الدراسات والتخطيط والمتابعة أن القرار جاء استنادا الى موافقة وزير التعليم العالي والبحث العلمي الأستاذ الدكتور نبيل كاظم عبد الصاحب على استمرار العمل بما جاء في إجراءات شؤون الطلبة بإعفاء الدارسين في المراحل كافة بنسبة (50%) من الأجور الدراسية المقررة ضمن قناة التعليم الحكومي الخاص الصباحي.
وتابعت بشأن أجور الدراسة المسائية أن للهيئة المشرفة في الجامعات صلاحية تخفيض الأجور الدراسية بنسبة لا تتجاوز (25%) بناء على توصية من الكلية أو المعهد.
 
المصدر// الصفحة الرسمية للوزارة
 
 
Published in اخر الاخبار

 

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي فتح الاستمارة الإلكترونية الخاصة بالنقل والاستضافة للسنة الدراسية 2023/2022. 
وأوضحت دائرة الدراسات والتخطيط والمتابعة أن إجراءات التقديم بشأن النقل والاستضافة تبدأ بتفعيل الاستمارة الإلكترونية الموجودة على بوابة الدراسات (www.dirasat-gate.org) عن طريق مراجعة الطالب جامعته ( الكلية/ المعهد) الأصلية لتحديد الخيارات المطلوبة التي لا تزيد عن خمسة. وأشارت إلى أن مدة التقديم تستمر الى غاية نهاية الدوام الرسمي من يوم الخميس الموافق 2022/9/29. 
وتدعو دائرة الدراسات والتخطيط الطلبة الى الاطلاع على ضوابط النقل والاستضافة (http://mohesr.gov.iq/ar/ministry_uploads/2022/08/ضوابط-النقل-والاستضافة-.pdf) ومعاينة شروط التقديم.
 
المصدر//الصفحة الرسمية للوزارة.
 
Published in اخر الاخبار
Top